معقب خدمات عامة

معقب خدمات عامة هو ذلك الشخص الذي يعتم بالتعاملات الخاصة بك في كافة المصالح والمؤسسات الحكومية بدلا منك، وكافة الشركات ذا القطاع الخاص والمعاملات الإدارية التي تحتاج إلى السير في إجراءات معينة لإنجازها، والقيام بكافة الخدمات الخاصة بالاستقدام العائلي والزيارات الأسرية، والعديد من الخدمات التي سوف نسردها في مقالنا هذا.

معقب خدمات عامة

معقب خدمات عامة

معقب خدمات عامة

تتعدد الخدمات المقدمة من معقب خدمات عامة، لذا من الضروري أن يمتلك العديد من المقومات التي تمكنه من إتمام كافة الأعمال المسندة إليه بكفاءة ودقة، ومن أهم تلك المهارات:

  • القدرة العالية في القيام بكافة الأعمال الإدارية والإشراف على تنفيذ المهام المنوط بها.
  • احترافية مهارات التواصل الفعال وإجادة التعامل مع كافة أنماط الشخصيات حيث انه يتعامل يوميا مع الكثير من أنواع العملاء باختلاف عاداتهم وشخصياتهم.
  • المهارات الأساسية في إعداد التقارير والقيام بتنظيم الأوراق والمحافظة عليها.
  • القدرة على التحليل المنطقي للأشياء والأحداث.
  • معرفة معمقة لكافة القوانين والتشريعات الخاصة بالحكومة السعودية بالإضافة إلى دراية كاملة بكافة الإجراءات الخاصة بالمعاملة التي ينجزها.
  • سرعة البديهة والقدرة العالية على حل المشكلات في الحال.

 المهام المختلفة لوظيفة معقب خدمات عامة

تتعدد المهام المنوطة بالشخص القائم بمهمة التعقيب، تعتبر واحدة من أهم المهن الموجودة حاليا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فيقوم بخدمات لكافة المواطنين والمقيمين من غير السعوديين، وفي مكتب التعقيب الذي يعمل فيكون له مهام وظيفية منها:

  • القيام بتوصيل كل الخطابات الصادرة والواردة من جميع المؤسسات التي لها أعمال لدي المكتب.
  • استلام وتسليم الجوابات الخاصة بخط سير الإجراءات الخاصة بعملاء المكتب.
  • متابعة خط سير الإجراءات التي يقوم المعقب بإنجازها لكافة العملاء المتعاملين معه.
  • إعداد الأوراق وملفات الأعمال والمستندات الخاصة بمكتب التعقيب الخاص به.

خدمات معقب خدمات عامة

يقدم معقب خدمات عامه الكثير من الخدمات التي يمكنها حل العديد من المشكلات للأفراد والشركات، ومن أهمها:

عمل كافة إجراءات تأسيس الشركات

يقوم معقب الخدمات العامة بكتابة عقود التأسيس الخاصة بإنشاء الشركات، وضم وفصل الشركاء، وإتمام جميع الأوراق الخاصة بالتراخيص الواردة من وزارتي الصناعة والتجارة، وعند احتياج العميل تسجيل الشركة ككيان تابع لقطاع الشركات يقوم المعقب بإنجاز كافة الإجراءات اللازمة، فمن أهم مميزات الاستعانة بالمعقب هي القيام بكافة الخدمات التي تخص الشركات المطلوبة والتصفية وإشهار الإفلاس بمنتهى السهولة، ومن أهم ما يقدمه لدى الوزارات:

  • تسجيل أوراق الشركات الجديدة.
  • تجديد صلاحيات رخص الشركات.
  • تسديد الغرامات والمخالفات القانونية.
  • عمل السجل التجاري وتجديدها.
  • إتمام كافة التصاريح لمزاولة المهنة والتصاريح التي تتسم بالطابع الموسمي.

جلب وتأجير العمالة باختلاف جنسياتهم

تحتاج الشركات والمنازل أيضا إلى العديد من العمالة باختلاف تخصصاتهم، فيقوم معقب خدمات عامة أو المكتب التابع له بعمل إعلانات الوظائف المتاحة ومواصفات العمال الذين يحتاجهم إنجاز العمل، وعند عمل مقابلات العمل يقوم مكتب التعقيب بإتمام كافة تفاصيل التعيين والتأشيرات الخاصة بهم، حيث انه من الصعب أن تقوم الشركات بعمل كافة الأوراق التي تحتاجها عملية التعيين.

خدمات مراجعة الحسابات 

مراجعة الحسابات من أكثر الخدمات المطلوبة لدى العديد من الشركات، نظرا لزيادة تكلفة هذه الخدمة عند الاستعانة بالمراجعين الخارجيين، فيقوم معقب خدمات عامة بالعمل على مراجعة الحسابات الخاصة بالشركات المتعاقدة مع مكتبة، تقديم كافة الأوراق للضرائب والإقرار الضريبي، دفع الضرائب وإنجاز المعاملات مع الجمارك.

إصدار كافة التراخيص

من أصعب الأمور التي يمكن علي أي فرد أو مؤسسة إنجازها بدون الاستعانة بمكتب تعقيب محترف هي إصدار التراخيص نظرا لصعوبة الإجراءات المتبعة، وعدم دراية الأشخاص العاديين بالقوانين والتشريعات الخاصة بها، فيقوم المعقب بدراسة كافة الإجراءات المتسلسلة الانتهاء من التراخيص، في كافة الوزارات مثل الاستثمار ووزارة الدفاع المدني وغيرها، فينتهي منها بأسرع وقت وبدون تحرك العميل من والى تلك المؤسسات.

معقب الجوازات

 تتعدد المسؤوليات والخدمات على المعقب الذي يعمل على مهمات الجوازات فمن أهم مسؤولياته لدي العميل مد فترة السماح تأشيرات الخروج والعودة، فبعد انتهاء المدة القانونية للتأشيرة الخاصة بالمقيم في المملكة فيمكن له باللجوء إلى معقب خدمات عامة متخصص في الجوازات تمديد فترة السماح قبل الانتهاء من المدة القانونية له خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة من وقت الاستعانة به، يوفر لك المعقب إمكانية إصدار الإقامة بعد المرة الأولى وتجديدها بسهولة، أيضا يكن إصدار برنت الإقامة لدي أي مكان عمل يعمل لديه المقيمين، ومن أهم الخدمات التي يحتاجها الأفراد عند الاستعانة بالمعقب إسقاط الهروب أو عند حصول العامل على تأشيرة الذهاب والعودة ولم يعد إلى العمل يحتاج إلى أسقط خروج بدون عودة لكي يمارس عمله مرة أخري بسهولة.

 ترخيص العمالة المنزلية

يمكن من خلال مكتب التعقيب أو بالاستعانة بمكتب خدمات عامة الحصول على عمالة منزلية مرخصة أو ترخيص وجود العمالة لديك، مكتب التعقيب من مهامه عمل عقود الأعمال المختلفة وإصدار التأشيرات وإنجاز الإقامات، وفي بعض الأحيان يحتاج العالم من نقل الكفالة من مكان عمل إلى كفيل آخر فيقوم المكتب بإتمام كافة إجراءات نقل الكفالة الخاصة به دون تعرضه إلى مسائلة قانونية. 

تأشيرات الذهاب والعودة والمرور على الأراضي السعودية

في بعض الأحيان يحتاج بعض المواطنين غير السعوديين إلى المرور عبر الأراضي السعودية لإنجاز أي عمل أو زيارة سريعة، فيمكن الاستعانة بخدمات معقب خدمات عامة القيام بعمل زيارة سريعة من يومين إلى أربعة أيام كحد اقصي مدة الزيارة، بالإضافة إلى إصدار تأشيرات ذهاب وعودة لبعض الأشخاص الذين لديهم أعمال متعددة داخل الأراضي السعودية.

عمل تأشيرات زيارة 

بعض العاملين من غير السعوديين المقيمين فيها يكون لديهم رغبة كبيرة في توفير زيارة أسرهم لمدة بسيطة، فيصعب على المقيمين عمل ذلك نظرا لعدم الدراية الكاملة بقوانين الدولة أو الإجراءات التي يحتاجها عمل تلك الزيارات، فعند اللجوء إلى مكاتب التعقيب يقوم الموظف المعين لخدمة المواطنين بعمل كافة الإجراءات الي إتمام وصول الأسرة للزيارة.

معقب المرور 

يتم تقديم المساعدة لكافة الأشخاص الذين لديهم إجراءات غير تامة في كل ما يخص المرور، يعرف معقب خدمات عامة العديد من الإجراءات والقوانين التي تخص كافة المشكلات التي يمكن أن يحتاجها الأفراد من تجديد كافة الرخص، عمل تراخيص القيادة النسائية، تسديد كافة المخالفات المرورية والغرامات، تسجيل وبيع وشراء السيارات.

معقب الأحوال المدنية

يتم بواسطته إتمام كافة الإجراءات التي تخص الأحوال المدنية والمعاملات والإجراءات الرسمية الخاصة بها، نظرا للمعرفة الكاملة بكافة الخطوات الصحيحة التي يتم بها الإجراءات المختلفة لتسجيل المواليد والوفيات، إصدار وثائق الميراث وتوزيعه والمستحقين له، طلب كافة الوثائق للمرة الثانية، تجديد الهوية، إجراءات الزواج والطلاق للمواطنين والأجانب.

التعقيب الإلكتروني

يتم توفير العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال الاستعانة بمكاتب التعقيب، فيمكن أن تستعين بمكتب تعقيب بدون الذهاب إليه وإتمام جميع معاملاتك المختلفة مثل إنهاء كافة الإجراءات في المصالح الحكومية والسفارات الخاصة بجميع الدول، الحصول التأشيرات والزيارات العائلية وتذاكر الطيران وإنشاء وتعديل تراخيص الشركات.

كيف تختار مكتب معقب خدمات عامة موثوق؟

معقب خدمات عامة

معقب خدمات عامة

عندما تقرر الاستعانة بخدمات مكتب تعقيب عليك بالحرص على اختيار مكتب ممتاز لتلبية كافة احتياجاتك التي تنوي الإستعانه به لإنجازها وإلا فقدت الكثير من الوقت دون جدوى، ومن اهم الأمور التي يجب توافرها في المكتب كي يتمم كافة إجراءاتك:

السمعة الطيبة

عند اختيار مكتب تعقيب عليك بالبحث كثيرا عن كافة المكاتب التي تقدم الخدمة التي تحتاجها، ويجب التدقيق في تقييمات المستخدمين السابقين والتعليقات المختلفة لكافة المستخدمين على ما يقدمه المكتب من خدمات، بالإضافة إلى الاطلاع على سابقة الأعمال التي تمت من خلاله وسؤال المحيطين عن من قام بالتعامل معهم، كل هذا لكي تطمئن أن متطلباتك ستتم بكفاءة واحترافية.

تخصص مكتب التعقيب والعاملين فيه

يجب أن تتأكد من تقديم هذا المكتب لتخصص المشكلة أو الإجراء الذي تحتاجه، في بعض مكاتب التعقيب تتخصص في بعض الخدمات دون غيرها من التخصصات، وتعتبر هذه المكاتب غير متكاملة الخدمات، وعند اللجوء إليها لن يتم العمل الخاص بك بشكل تخصصي، فيجب التأكد من قدرة المكتب وخبرته في تنفيذ كافة متطلباتك.

التكلفة الكلية

يجب عليك قبل البدء في أي إجراءات المقارنة بين أسعار المكاتب التي تواصلت معها في إنجاز المعاملة التي تريدها، حيث أن هناك تفاوت كبير بين المكاتب في تقديم نفس الخدمات، وتأكد من مناسبة لميزانيتك التي وضعتها لإتمام هذا العمل.

نصائح عند الاستعانة بمكتب تعقيب

يمكنك الاستفادة الكاملة من مكتب التعقيب عن طريق تحديد الاتجاهات التي تحتاجه فيها، وذلك من خلال:

تحديد احتياجاتك الأساسية

عند التعامل مع مكتب تعقيب يجب عليك تحديد كافة الأهداف التي تسعى لإنجازها بدقة حتى لا تتشتت في طلب احتياجاتك، ووضع خطوات العمل المحددة أو الأهداف الرئيسية التي تسعى للوصول إليها مكتوبة حتى تتناقش مع معقب خدمات عامة الخاص بك، ويوضح لك ما الإجراءات اللازمة لإتمامها وما هي الأشياء التي لن تتحقق.

التواصل الفعال

يجب عليك أن تتحرى الدقة وصحة توصيل احتياجاتك لمكتب التعقيب الذي سيقوم بإنجاز معاملاتك لكي يقدم لك اقتراحات وردود على تساؤلاتك، فيجب عند التواصل معهم أن تكون أمين في سرد قضيتك لتقديم الخدمات المطلوبة بشكل يتناسب مع توقعاتك واحتياجاتك.

مراجعة الإجراءات

عند انتهاء الإجراءات الخاصة بك يجب عليك مراجعة كافة النتائج التي حصلت عليها ومقارنتها بالنتائج المتفق عليها قبل دفع باقي الرسوم.

متى تتأكد من حاجتك للتعامل مع معقب خدمات عامة؟

معقب خدمات عامة

معقب خدمات عامة

إذا كنت تواجه مشكلة في فهم الإجراءات الخاصة بأي معاملة تخص المصالح الحكومية والمؤسسات باختلاف أنواعها، ولا تجد من الوقت ما يمكنك من إنجاز معاملاتك أو دراسة خطوات إنجازها، إذا كنت في مشكلة قانونية ولا تدري كيفية حلها، إذا كنت تريد إنشاء شركة أو تجديد رخصة أو بيع سيارة ولا تعرف الخطوات وتسلسلها، هنا يجب عليك الاستعانة بمكتب تعقيب محترف يقوم عنك بكافة الإجراءات التي تحتاجها لإنجاز العمليات المختلفة.

تابع المزيد: أفضل مكتب تعقيب جوازات

تكلفة الاستعانة بمكتب تعقيب 

تختلف التكاليف المقررة حسب نوع الخدمات المقدمة، فيقوم مكتب التعقيب بالعديد من الأشياء المتنوعة وتختلف فيما بينها في الإجراءات ونوع المؤسسة التي يتعامل معها وعدد الخطوات والإجراءات وهكذا، والجدير بالذكر أن تكلفة الاستعانة بمكتب تعقيب تعتبر أقل بكثير من المحاولات لإنجاز نفس الخدمة بمفردك.

في النهاية في الاستعانة بخدمات معقب خدمات عامة يوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد المبذول لإتمام كافة المعاملات والإجراءات التي يصعب عليهم عملها بمفردهم، فيمكنك البحث عن اقرب مكتب تعقيب حسب نطاقك الجغرافي ووضع كافة المهمات التي تحتاج لعملها على عاتق المعقب وسوف يقوم بدلا عنك بكافة الخطوات اللازمة.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!