معقب خدمات مرور

يقدم معقب خدمات مرور مختلف الخدمات الأساسية التي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية والتي تسهل عليهم وتوفر الوقت والجهد في الحصول على على كافة الخدمات الحكومية في أقصر وقت ممكن، ويمكن اتمم جميع المعدلات الحكومية عبر الإنترنت من خلال زيارة أقرب مكتب حكومي للفرد والتعرف على الخدمات المقدمة والتكاليف المحددة والتي تختلف حسب نوع الخدمة المراد الحصول عليها سواء بشكل إلكتروني و من خلال زيارة المكتب وانتظار خلال الساعات القادمة لإتمام العملية بشكل نهائي.

معقب خدمات مرور

تختلف خدمات معقب خدمات مرور والمهام التي يقوم بإنجازها بشكل عام، فيما يلي يمكن توضيح:

يتيح  معقب خدمات مرور مختلف الخدمات مناسبة للعملاء وتسهيل الإجراءات عليهم من خلال تحديد الأوراق المطلوب تقديمها والتعرف على الجهة الحكومية القريبة من العميل.

يقدم  معقب خدمات مرور مختلف الخدمات الالكترونية من خلال تسجيل الدخول على منصة ابشر عقب طلب البيانات الشخصية وكتابتها ومنها الحصول على مختلف الخدمات التي تتيحها لمنصة للمواطنين والمقيمين.

معقب خدمات مرور

معقب خدمات مرور

خدمات معقب المرور

تختلف المهام التي يحققها معقب المرور حسب المكتب والخدمات التي ينجزها العاملين فيه، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك والتعرف على الخدمات المقدمة:

  • يقدم معقب خدمات مرور مختلف الخدمات التي تخص حذف وزن يومي ونقل وتجديد خصوصي بدون فحص، بما في ذلك الحصول على الخدمات المختلفة فيما يخص تجديد خصوصي بدون فحص واستبدال لوحات مختلف بدون في سعودي و اجنبي بالإضافة إلى استبدال نفس المالك والحصول على رخص القيادة باقل التكاليف المالية بعد تحديد الأوراق والمستندات الشخصية المطلوبة.
  • يهتم المكتب بتقديم خدمات استبدال مفحوص نفس المالك وتجديد شاحنات، بما في ذلك الحصول على خدمات مختلفة فيما يخص بتعديل طراز وتغيير لون مع طباعة، وغيرها من الخدمات التي تخص خدمات المرور منها استخراج مخالفات كرت تشغيل، كما يمكن زيارة المكتب للحصول على خدمات الإلكترونية عقب تجهيز المستندات والأوراق المطلوب تقديمها وتحديد الجهة الرسمية.

اقرأ أيضًا: أفضل مكتب معقب زواج جدة اتصل الان

كيفية اختيار معقب خدمات مرور

يوجد الكثير من مكاتب خدمات المرور الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تهتم بتقديم مختلف الخدمات الأساسية التابعة للعميل، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

معقب مرور لوحات

من الخدمات التي يقدمها معقب خدمات وهي لوحات فى إستخراج و إصدار الرخص بأنواعها للأفراد و الشركات، بحيث يقوم المعقب بفحص السيارة وإنجاز كل الخدمات المتعلقة باستخراج جميع أنواع الرخص ومنها الخاصة بالمواطن والمقيم، منها استخراج رخص قيادة خصوصية واستخراج رخصة قيادة دراجات نارية، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تخص إستخراج رخصة قيادة المعدات الثقيلة والآليات.

معقب الحوادث

يوجد معقب خدمات مرور الذي يقدم فيه كل ما يخص الحوادث الإماراتية، بحيث يهتم بسداد المبالغ المالية والغرامات المترتبة عن الحوادث المرورية والتخلص وإزالة المخالفات المرورية بما في ذلك متابعة القضايا المتعلقة بالحوادث، ويمكن التواصل مع المكتب للحصول على المزيد من المعلومات.

 معقب نقل الملكية

 يهدف هذا المعقب بنقل الملكية ونقل ملكية سيارة من شخص لآخر وذلك عند بيع السيارة أو استبدالها، بحيث يمكن زيارة المكتب والتعرف على الأوراق والمستندات الشخصية المطلوب تقديمها بهدف نقل الملكية من شخص لآخر في نفس الوقت، وتعتبر خدمة نقل ملكية المركبات من الخدمات السريعة والتي يمكن إنجازها في ساعات معدودة وبمجرد الدفع بعد التخليص، يمكن التواصل مع المكتب للحصول على المزيد من المعلومات فيما يخص تفاصيل الدفع وغيرها.

معقب اسقاط لوحات

من الخدمات التي يمكن الحصول في معقب خدمات مرور بحيث يتم إسقاط لوحات السيارات مركبات، ولكن للقيام بإسقاط لوحة ينبغي تقديم بعض الأوراق والمستندات الشخصية، منها إكمال بيانات النموذج المسلم وتقديم صورة من الإستمارة بما في ذلك صورة من الهوية، مع تقديم صورة شخصية بالنسبة لـ المقيمين صورة من الإقامة ولـ المواطنين: صورة من بطاقة الأحوال ولـ الشركات والمؤسسات :صورة من السجل التجارة.

ينبغي تجهيز جميع الأوراق والمستندات الشخصية المطلوب تقديمها للحصول على هذه الخدمة، منها دفع الرسوم المقررة وذلك في حال فقدان إحدى اللوحتين أو تلف إحداهما يجب إحضار محضر رسمي يدل على ذلك، مع إحضار تعميم من الشرطة في حالة فقدانها.

في حال يرغب العميل تجديد اللوحة الخاصة بك لعدم وضوحها ف يجب إحضار تعبئة النموذج الخاص لسبك اللوحة جلب اللوحة القديمة ليتم استبدالها بالأصلية او بالأخرى، مع تسديد الرسوم المقررة والتي يتم تحديدها في المكتب بعد التواصل معهم سواء عبر الهاتف او زيارتها، بما في ذلك يتم تقديم ملف لحفظ الأوراق.

معقب إسقاط مركبات

وهي من أهم معقب خدمات مرور التي يتم الحصول  عليها بالاعتماد على منصة ابشر الالكترونية التي تساعد المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية بإسقاط كافة المركبات القديمة و التالفة بكل انوعها، وذلك من خلال الاعتماد على المراكز المعتمدة من إدارة المرور.

ومن أبرز الخدمات التي يمكن الحصول عليها في معقب إسقاط المركبات هو حماية العميل من التعرض لعمليات النصب والاحتيال ويوفر عليك الوقت والجهد في استخراج الأوراق بطريقة قانونية وباقل المبالغ المالية.

رفع المخالفات المرورية

يقدم لمعقب خدمة رفع المخالفات المرورية وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على العميل في اختصار مشاق الانتظار بأي من الجهات الحكومية للحصول على خدمة معينة، حيث بمجرد زيارة المكتب سيتم تقديم أوراق ومستندات الشخصية المطلوبة ومنها تحديد الوقت لتمام هذه الخدمة.

معقب خدمات مرور

معقب خدمات مرور

اقرأ أيضًا: أفضل مكتب معقب سفارات الرياض

معقب مرور الرخص

يوجد العديد من الخدمات التي يقدمها مع مرور الرخص والتي تهدف للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد على العميل في الحصول على الخدمات المختلفة، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

  • يشمل معقب مرور الرخص استخراج رخص قيادة خصوصية وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للأفراد للحصول على رخص قيادة والتي تخص السيارات التابعة للأفراد للاستخدام اليومي، ويتم تحديد الأوراق والمستندات الشخصية المختلفة بمجرد زيارة المعقب ومنها تسليمها في زيارة اخرى وتحديد مدة إتمام هذه الخدمة.
  • يقدم معقب خدمات مرور خدمة استخراج رخصة قيادة دراجات نارية بحيث يحدد المكتب للعميل الاوراق المطلوب تقديمها بهدف إنجاز هذه الخدمة بعد توضيح المدة المحددة واستلام المستندات المطلوبة، وذلك بهدف تمكينهم من استلام المعدات بشكل قانوني دون التعرض لأي من المشاكل فيما يخص دفع رسوم إضافية ومبالغ كبيرة.
  • يقدم مكتب تخليص معاملات الدمام امكانية استخراج الرخص للمعدات الكهربائية الكبيرة والشاحنات الكبيرة وذلك بالتسهيل عليهن في تحديد الاوراق والمستندات الشخصية المطلوبة وتوفير الوقت عليهن بدلاً من الانتظار لاسابيع عديدة حتى يتم استخراج الرخصة بشكل كامل، ويمكن التواصل مع المكتب للحصول على المزيد من المعلومات فيما يخص خدمات معقب الرخص.

معقب حوادث

يقدم معقب حوادث مختلف الخدمات الأساسية الأخرى التي يحتاج لها هميل والتي توفر عليهم الوقت والجهد، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

  • يقدم معقب خدمات مرور للحوادث كافة الخدمات التي تخص سداد المبالغ المالية والغرامات المترتبة عن الحوادث بشكل عام، بحيث يقوم لمعقب بمساعدة الأفراد في سداد المبالغ المالية المترتبة عن الحوادث التي يتعرض لها الشخص، وذلك مع تحديد الأوراق والمستندات المطلوبة ومساعدة العميل في دفع التعويضات الأخرى.
  • يهتم المعقب بتقديم الخدمات المختلفة فيما يخص ازالة المخالفات المرورية من سجل السائقين ومنها تخفيض المصاريف بشكل عام وتحسين من سجل السائق، بما في ذلك يقوم المكتب بمتابعة الحوادث والقضايا التي تم رفعها سواء على المدى البعيد أو القريب مع تقديم التقرير المناسبة والأوراق الشخصية المختلفة.
  • يوفر مكتب تخليص معاملات الدمام على العميل والمواطن الوقت والجهد في الحصول على الخدمات المناسبة لهم في مقابل الأسعار البسيطة والقليلة، ويمكن التواصل مع المكتب للحصول على المزيد من المعلومات فيما يخص الخدمات المقدمة للعميل.

معقب خدمات مرور

اقرأ أيضًا: أفضل معقب بلدية جدة اتصل الان

مكتب نقل الملكيه

يقدم مكتب مثل الملكية التابع بمعقب خدمات مرور مختلف الخدمات التي تخص الشركات الذين هم بحاجة لنقل الملكية والحصول على غيرها من الخدمات الأخرى، فيما يلي يمكن التعرف على ذلك:

  • يقدم المكتب مختلف الخدمات التي تسهل على لميل من نقل الملكية وذلك بعد التعرف على الأوراق والمستندات الشخصية المطلوبة وتحديد التكلفة قبل البدء في إجراء هذه الخدمة، ومنها يتعرف العميل على أهم الخطوات التي يجب اتباعها أو الحصول عليها لنقل الملكية.
  • يتمتع المكتب بكونه ينجز ويقدم كافة الخدمات التي يحتاج اليها العميل أو المقيم بالمملكة العربية السعودية بهدف توفير الوقت والجهد عليه، بحيث يضمن للعميل انجاز نقل الملكية في أقرب وقت ممكن والتسهيل عليهم من حيث تحديد المستندات المطلوبة والاجراءات المتبعة.
  • يتميز المكتب بكون يقدم خدمة الدفع بعد استلام الخدمة وذلك لضمان أحقية العميل في استلام الخدمة والتحقق من كونه حصل عليها في البداية قبل أن يقوم بالدفع ويمكن التواصل مع المكتب للحصول على المزيد من المعلومات فيما يخص الخدمات المقدمة والتكلفة بالتحديد.
معقب خدمات مرور

معقب خدمات مرور

اقرأ أيضًا: أفضل مكتب تعقيب جوازات اتصل الان

إسقاط مركبات ابشر

تعتبر منصة ابشر من أشهر المنصات التي تتيحها وزارة المملكة العربية السعودية بهدف التسهيل على العملاء والمقيمين فيها وتوفير الوقت والجهد بالحصول على مختلف الخدمات، فيما يلي يمكن توضيح ذلك والتعرف على أهم الخطوات:

  • يمكن إسقاط مركبات المرور من خلال منصة ابشر وذلك عبر تسجيل الدخول فيها أو تسجيل حساب جديد وكتابة البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك مع التحقق من صحتها حتى لا يحدث أي خطأ أو مشاكل أثناء عملية تسجيل الدخول. 
  • ينبغي التحقق من صحة البيانات المدخلة في الموقع الالكتروني ومنها الدخول على ايقونة إسقاط المركبات مع كتابة البيانات الشخصية الأخرى والتي سيتم طلبها من العميل للتاكد من هويته الوطنية، وفي الخطوة الأخيرة يتم الحصول على الخدمة المرادة.
  • يمكن التواصل مع مكتب تخليص معاملات الدمام أو معقب خدمات مرور والحصول على خدمة إسقاط المركبات ابشر بسهولة وذلك في حال عجز العميل من الحصول على هذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع بالبشر، حيث يتم الموقع امكانية تلقي كافة خدمات الموقع بشكل إلكتروني وبأقل المبالغ المالية وذلك وفقًا للخطوات التي يجب اتباعها عبر الموقع الإلكتروني. 
معقب خدمات مرور

معقب خدمات مرور

اقرأ أيضًا: أفضل مكتب معقب معاملات الرياض

مميزات معقب خدمات مرور

يتميز معقب خدمات مرور بمختلف المميزات والمهام التي يقوم بإنجازها في مدة قصيرة، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

  • يتميز معقب خدمات المرور بكونه يقدم مختلف الخدمات في مدة قصيرة وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على العملاء، بحيث يتم تحديد المستندات المطلوبة ومنها تقديمها مباشرًا في الجهة الحكومية. 
  • يقدم مكتب تخليص معاملات الدمام  خدمات مختلفة مقابل مبالغ مالية بسيطة بوجود العروض والخصومات التي يتم تحديدها كل فترة والأخرى. 

يمكن التواصل مع معقب خدمات المرور الذي يهتم بتقديم مختلف الخدمات المناسبة للعملاء وتوفير الوقت والجهد عليهم، بحيث يمكن من خلاله الحصول على رخص السيارات بما في ذلك سداد رسوم الحوادث المرورية وغيرها.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!